مدونة : مدونات مدونة : مدونات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

مواقع غير آمنة لا يجب عليك تحميل برامج الكمبيوتر من خلالها

 تحذير من مواقع تحميل برامج الحاسوب



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعى موقع مشروح الاعزاء :

 البرامج الضارة هي لعنة الإنترنت ، وبعض الأشياء على شبكة الإنترنت هي خطيرة مثل التعامل مع البرامج الضارة ، وأشياء قليلة تستهلك وقتا طويلا مثل عملية إزالة البرامج الضارة.
اليوم سوف اقدم لكم بعض من المواقع التى انصحكم واحذركم من تحميل البرامج من خلالها لانها غير أمنة ، وقد تضر بجهازك كثيرا فى حالة قيامك بتحميل البرامج منها .

1- موقع CNET Download


اسأل الناس عن رأيهم في موقع CNET Download - الموقع الذي كان يُعرف سابقًا باسم Download.com - وسيطلب منك معظمهم على الأرجح الابتعاد عنه ، لذلك يجب عليك مراعاة هذه النصيحة إذا كنت تعرف ما هو جيد بالنسبة لك ، موقع CNET أنشى منذ عام 1996 ، مما يجعل عمره 22 عامًا حاليا ، واعتاد أن يكون وجهة التنزيل الأكثر شعبية على شبكة الإنترنت ، ولكن مؤخرا اصبح الموقع ليس محل ثقة المستخدمين بسبب الادوات والاشرطة التى يتم تحميلها مع البرامج وهى مزعجة بالطبع مثل أداة CNET TechTracker .



 
2- موقع Tucows

هو موقع تحميل مجاني آخر في هذا السياق ، ومن المضحك أن Tucows أقدم بالفعل من موقع CNET Download - بحوالي ثلاث سنوات ، حيث بدء في عام 1993 ، Tucows هي واحدة من أقدم مواقع التحميل في العالم ، وفي عام 2008 ، أعلن Tucows أنه سيتم تحويل التركيز بعيداً عن تنزيلات البرامج لتنويع أعمالهم ، وسيستمر في إطلاق شبكة الخدمة المتنقلة Ting ، من بين مشاريع تجارية أخرى ، ومنذ تحول التركيز ، شارك Tucows في عدد قليل من الحوادث المتعلقة بالبرامج الضارة ، على سبيل المثال ، في عام 2010 بدء بعرض الإعلانات الخبيثة Malvertising والتى يتم استخدامها لنشر البرامج الضارة ، بينما في عام 2015 أكتشفت شركة Emsisoft أن موقع Tucows خدم أكثر البرامج غير المرغوب فيها وعرضها للزائرين دون تنبيه لهم .


 
3- موقع Softonic 


لا ينبغي الخلط بينه وبين موقع Softpedia ، والذى هو في الغالب له سمعة طيبة لما هو عليه ، بينما موقع Softonic هو موقع تحميل قديم آخر كان موجود منذ فترة طويلة - منذ عام 1997 - ومقره في إسبانيا ، وابتداء من عام 2009 ، قاد Softonic عدة نماذج توزيع مختلفة ، بما في ذلك فرض تحميل شريط ادوات للمتصفح Softonic واداة تحميل البرامج Softonic Downloader من الموقع ، لذلك انتقد مع هذه الأنواع من البرامج غير المرغوب فيها ، وهذا هو السبب في Softonic لديه مثل هذه السمعة السيئة الآن.




وفى الختام صديقى متابع موقع مشروح الكريم ، كانت هذه بعض من قائمة مواقع لتحميل البرامج غير أمنة وقد تضر بجهازك بسبب سلوكيات هذه المواقع ، ونصيحة منى عزيزى القارىء فقط عليك تحميل البرامج من مواقعها الرسمية وحتى ان كانت غير مفعلة ، او من مصادر موثوقة فقط.

عن الكاتب

ar trend

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة : مدونات